حوادث وقضايا

ضبط مصنع أقراص مخدرة بالشرقية بقيمة 75 مليون جنيه.

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية في إحباط واحدة من أكبر عمليات تصنيع المخدرات، حيث تم ضبط مصنع يحتوي على 5 أطنان من المواد المخدرة تقدر قيمتها بحوالي 75 مليون جنيه.

تمكنت الأجهزة الأمنية من جمع معلومات دقيقة حول نشاط إجرامي لمتورط في تجارة وتصنيع المواد المخدرة، وخاصة العقاقير الطبية. بعد تأكيد صحة المعلومات من خلال التحريات، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة هناك، مما أدى إلى ضبط المتهم داخل المصنع.

خلال عملية التفتيش، عُثر على لتر من عقار الأوكسيكودون المخدر وكمية من الأقراص المخدرة، بالإضافة إلى 5,670 طن من المواد الخام المستخدمة في التصنيع. كما تم ضبط المعدات والأدوات المستخدمة في النشاط الإجرامي، فضلاً عن سيارة ومبلغ مالي كبير يُعتقد أنه من عائدات هذا النشاط غير القانوني. تقدّر القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالي 75 مليون جنيه.

وقد تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الأمر.

“تأتي هذه العملية في إطار جهودنا المستمرة لمكافحة المخدرات وحماية المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة. سنواصل العمل بلا هوادة لتطبيق القانون والقبض على كل من يشارك في هذا النشاط الإجرامي”، قال مسؤول في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى