عربي ودولى

في مناظرة على الهواء..هاريس تؤيد اتفاق سلام مع غزة وترامب يغازل إسرائيل

حضر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في أول مناظرة بين المرشحين للرئاسة الأمريكية كاميلا هاريس ودونالد ترامب، حيث أكدت المرشحة الديمقراطية أن الحرب يجب أن تنتهي، وضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، فيما حذر نظيرها الجمهوري من “زوال إسرائيل”.

واعتبر ترامب أن هذه الحرب، فضلاً عن الحرب الروسية- الأوكرانية، “ما كانتا لتحدثا لو كان رئيساً للولايات المتحدة”. جاء ذلك خلال المناظرة الرئاسية الأولى، أمس الثلاثاء، بين هاريس وترامب في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وقال ترامب: إن هاريس “تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين إسرائيل ستزول”، لترد عليه نائبة الرئيس الحالي بالقول: إن هذا الاتهام “غير صحيح على الإطلاق”، مذكرة بأنها دعمت تل أبيب طوال حياتها ومسيرتها المهنية.

وفي حين شددت هاريس على حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها، أشارت في الوقت نفسه إلى أن “عدداً كبيراً جداً من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا. ويجب أن تنتهي الحرب على الفور”.

وكان العشرات من المتضامنين مع فلسطين تظاهروا أمام مبنى بلدية فيلادلفيا، التي استضافت مناظرة ترامب وهاريس. وأغلق المتظاهرون الطرق أمام مبنى البلدية، ورفعوا لافتات مكتوب عليها “إسرائيل منظمة صهيونية إرهابية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى