عربي ودولى

بوريل: إفلات نتنياهو من العقاب سبب تعذّر وقف الحرب بغزة

قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن تعذّر التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة مرده أن “من يشنون الحرب لا مصلحة لديهم بوضع حد لها، وتعنتهم يرافقه إفلات تام من العقاب”.

تصريح بوريل ورد بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي الثلاثاء، من القاهرة، على هامش مشاركته بأعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن.

وعن الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق نار، قال: “اقتربنا من ذلك لكننا لم نصل بعد، لماذا؟ الأمر بسيط للغاية، لأن من يشنّون الحرب ليس لديهم مصلحة بوضع حد لها، ولأن تعنتهم مصحوب بإفلات تام من العقاب وأفعالهم لا يترتب عليها عواقب”.

ولدى سؤاله عن موقف الاتحاد الأوروبي من المجازر الناجمة عن القصف الإسرائيلي المكثف والمستمر على غزة، قال: “الاتحاد كان أكبر مزود للمساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر”.

واستدرك: “ولكن في الوقت نفسه، هذه القضية هي خلافية للغاية داخل الاتحاد الأوروبي، حيث تختلف مواقف الدول الأعضاء”، مشيرا إلى أنه “يجب أن تمثل دول الاتحاد الأوروبي موقفًا مشتركًا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة 162 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن التي خلفت موريتانيا، بحسب وكالة الأنباء المصرية (أ.ش.أ).

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى