سياسةعربي ودولىفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيا ويعزز من قواته في الخليل

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء باعتقال 17 فلسطينيا خلال عمليات دهم لمنازلهم في مدينة الخليل، الواقعة في جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن الاعتقالات شملت مجموعة من الشبان البارزين في المدينة، حيث طالت أسماء مثل ياسر جبرين الأطرش، وأحمد حسام نيروخ، وصهيب مأمون الشرباتي. كما شملت الاعتقالات مناطق في بلدة “بيت كاحل” و”دورا”، حيث تم اعتقال محمد يسري حازم الهيموني ونايف الرجوب ومعتصم النتشة.
وتمت مداهمة المنازل وتفتيشها، ما سبب حالة من الذعر بين السكان المحليين.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أشار الناشط الإعلامي محمد عوض إلى أن جنود الاحتلال قاموا بعمليات اقتحام واسعة، أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان بينهم: بلال محمد خضر صبارنة وأحمد كامل نايف اخليل. وامتدت الاعتقالات لتشمل العديد من الشبان الآخرين، مما يفاقم حالة التوتر في المنطقة.

كما أضاف عوض أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش منازل عائلات العسود والجياوي وأبو جحيشة في بلدة “إذنا”، حيث تم إلحاق أضرار بمحتويات المنازل خلال عمليات البحث.

تواصل قوات الاحتلال تعزيز وجودها العسكري من خلال نصب نقاط تفتيش وحواجز جديدة على مداخل مدينة الخليل وبلداتها، مما يعيق حركة المرور والتنقل بشكل يومي، حيث تغلق طرقا رئيسية وفرعية باستخدام بوابات حديدية ومكعبات إسمنتية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى