عربي ودولى

الكويت تدين بشدة المجزرة الجديدة في خان يونس وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء الفلسطينيين النازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن هذا العمل يتجاوز كافة حدود الإنسانية ويشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.

في بيان رسمي، شدّدت الوزارة على أن الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل، والذي يطال نساء وأطفال، يمثل دليلاً واضحاً على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني. وأضافت أن المجزرة التي وقعت فجر اليوم وأسفرت عن استشهاد أكثر من 40 فلسطينياً، تعدّ دليلًا إضافياً على فظاعة الوضع في قطاع غزة، حيث يُستهدف المدنيون بشكل ممنهج وإجرامي.

ودعت الكويت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لوقف هذه الحرب الإجرامية التي تشنها القوات الإسرائيلية على القطاع منذ أكتوبر 2023. وقد كشفت المعطيات أن أكثر من 41 ألف فلسطيني استشهدوا نتيجة العدوان المستمر، بالإضافة إلى مئات الآلاف من المصابين والنازحين.

وفي تفاصيل المجزرة، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 40 شهيداً، فيما لا تزال عمليات البحث مستمرة لانتشال الضحايا وسط الظروف الصعبة الناتجة عن القصف. وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إلى أن “العائلات الكاملة اختفت بين الرمال جراء القصف”، مما يبرز خطورة ودموية هذا العدوان.

هذا وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها على غزة منذ السابع من أكتوبر، بمساندة من بعض الدول الغربية، حيث تستمر الغارات الجوية في تدمير المستشفيات والمنازل، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة إنسانية خانقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى