مصر

القاهرة: اجتماع عربي لاتيني لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

انطلقت اليوم الأربعاء في الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة أعمال اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين مع سفراء وممثلي دول أميركا اللاتينية والكاريبي حول دعم فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

ترأس الاجتماع مندوب اليمن السفير رياض الكعبري، الذي ترأس بلاده الدورة الـ 162 للمجلس، بحضور الأمين العام المساعد السفير خالد منزلاوي.

وأوضح الكعبري أن وجود سفراء دول أميركا اللاتينية والكاريبي يعكس روح التعاون والتضامن، مشددًا على أهمية الاجتماع نظرًا لتوقيته الحساس قبيل أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة. وطالب الدول المعنية بمواصلة دعم حقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، داعيًا الدول التي لم تعترف بفلسطين بالاعتراف بها ودعم عضويتها بالأمم المتحدة.

وأكد السفير منزلاوي أن القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية تبرز نضال شعب يسعى للعدالة والحرية، مشيرًا إلى أن دول أميركا اللاتينية كانت دائمًا صوتًا قويًا لدعم القضايا العادلة.

أكد سفير البرازيل في القاهرة، باوليني فرانكو دي كارفالو، دعم بلاده الكامل لفلسطين وحقها في حل الدولتين. كما أشار سفير بوليفيا، إيدوين ريفيرو كيسبرت، إلى دعم بلاده المستمر لقضية فلسطين وحقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية.

وشدد سفير فنزويلا، ويلمر أومار بارينتوس، على أن بلاده “تدعم القضية الفلسطينية وتعترف بحق الفلسطينيين في كافة المحافل الإقليمية والدولية”، معبراً عن دعمه لمجموعة الدول العربية في نيويورك لدعم فلسطين في نيل العضوية الكاملة، ورفضه للعواقب الوخيمة التي يعاني منها أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأكدت سفيرة كولومبيا، ميلينا دي جافيريا، أن بلادها “تعترف بفلسطين وتقدم كافة سبل الدعم لنصرة الشعب الفلسطيني، وتؤيد حق فلسطين في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”، مشيرةً إلى أن كولومبيا قطعت علاقاتها مع “إسرائيل” في أكتوبر من العام الماضي.

كما أكد عدد من سفراء وممثلي دول أميركا اللاتينية والكاريبي دعم بلادهم الكامل للحق الفلسطيني المشروع في الحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، والتزام دولهم بدعم الشعب الفلسطيني ومنحه حقه في تقرير مصيره وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى