عربي ودولى

حزب الله: العدو ضائع وكيانه ينهار من الداخل، وهو غير قادر على إشعال معركة ضدنا.

قال النائب محمد رعد، رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” (حزب الله اللبناني)، إن التصدي لما يحدث في غزة هو دفاع عن القيم الإنسانية، ليس فقط هناك، بل في لبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر، وكافة الدول العربية والإسلامية.

وأضاف أن السماح للقيم العدوانية بالسيطرة على مصير البشرية يعد بمثابة دفن لتلك القيم. وأكد أن قرار فتح جبهة دعم في لبنان لحماية غزة هو خطوة استباقية لحماية لبنان من الاعتداءات الصهيونية، مشيراً إلى أن التضحيات المقدمة أقل بكثير من الكلفة لو نجح العدو في تحقيق أهدافه في غزة.

وشدد رعد على أن العدو يسعى لإنهاء المقاومة في غزة ومن ثم الإقدام على اجتياح الضفة الغربية والقدس، مما يشكل تهديداً لدول المنطقة مثل الأردن ومصر وبلاد الخليج وسوريا والعراق. وأكد مقاومة هذه النزعة التوسعية.

وأشار رعد إلى أن العدو قد تمكن من توغلات في غزة ولكنه عاجز عن تحقيق أهدافه أو تثبيت وجوده فيها. وأكد أن أي بديل يتطلب مواجهة المقاومة، ما دفعه إلى حالة من الضياع والأزمات الأمنية والاقتصادية، مما جعله كياناً منبوذاً.

ورأى رعد أن العدو يتحرك في ظل أزمة، بالتزامن مع الاستعدادات للانتخابات الأمريكية، مما يجعله يتنقل بين شمال وجنوب غزة، لفعل معارك بلا أفق، ويهدد بالتوسع نحو لبنان في وقت يعاني فيه من الفوضى الداخلية.

واعتبر أن الكيان الإسرائيلي يتآكل داخلياً، حيث تتباين مواقفهم السياسية والأمنية في معالجة الأزمات الاقتصادية والأخلاقية.

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر، يشهد جنوب لبنان تبادل إطلاق النار بين “حزب الله” و”كتائب القسام – لبنان” و”سرايا القدس” و”قوات الفجر” ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على العدوان على غزة. في المقابل، يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تستهدف طائرات الاحتلال المستشفيات والمنازل وتمنع دخول المواد الأساسية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى