عربي ودولى

الاحتلال يعترف بقتل الناشطة التركية عائشة نور

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتله الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، لكنه زعم أن ذلك حدث “بشكل غير مقصود”. يأتي ذلك رغم تأكيد شهود عيان أن الناشطة استهدفها قناص بالجيش الإسرائيلي، وأن هذا القناص كان يستطيع رؤيتها جيدا، وأنه صرخ ورقص فرحا بعدما أصابها في الرأس.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان الثلاثاء، إن قادته أجروا تحقيقا في حادث قتل عائشة نور، لدى مشاركتها في فعالية منددة بالاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية. وأضاف زاعما: “خلص التحقيق إلى أنه من المحتمل جدا أن تكون (عائشة نور) أصيبت بشكل غير مباشر وغير مقصود بنيران للجيش الإسرائيلي لم تكن موجهة إليها، بل إلى المحرض الرئيسي للشغب”.

وتابع أن الحادث وقع أثناء ما زعم أنها “أعمال شغب عنيفة” لعشرات من الفلسطينيين عبر “حرق الإطارات وإلقاء الحجارة على قواتنا في بيتا”، في إشارة إلى الفعالية المنددة بالاستيطان الذي يجرمه المجتمع الدولي. وأكمل الجيش: “في أعقاب الحادث، بدأ قسم التحقيقات الجنائية في الشرطة العسكرية تحقيقا، وسيتم تقديم النتائج للمراجعة من قبل هيئة المدعي العام العسكري عند الانتهاء منها”.

ولفت إلى أن إسرائيل “أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة” عائشة نور، دون أن يوضح لأي جهة تم رفع الطلب، يأتي ذلك فيما أكد محافظ نابلس غسان دغلس السبت الماضي، أن “تشريح جثمان عائشة نور أثبت مقتلها برصاصة قناص إسرائيلي في الرأس”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى