عربي ودولى

حماس: خطة الاحتلال في تهجير أهل الضفة ستبوء بالفشل

قالت حركة حماس، مساء الثلاثاء، إن “العدوان” الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية المحتلة “لن ينجح بتنفيذ مخططات التهجير والضم والتوسع الاستيطاني”.

وأضافت الحركة، في بيان أن “عمليات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل بالضفة، لن تنجح في تنفيذ مطامعه الخبيثة وآماله المتمثلة بتهجير الضفة الغربية واستمرار مخطط الضم والتوسع الاستيطاني، فشعبنا بصموده وثباته سيفشل كل تلك المؤامرات”.

والأسبوع الماضي، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يقدم شرحا على خريطة طمس فيها حدود الضفة الغربية، ما اعتبره فلسطينيون إعلانا صريحا لضم الضفة إلى إسرائيل.

وأوضحت حماس أن استمرار “العملية العسكرية الإسرائيلية بمحافظة طولكرم والتي تأتي في سياق عدوانه المستمر على محافظات الضفة الغربية، لن تزعزع إرادة الشعب الصلبة وتمسكهم بالمقاومة، كخيار أوحد للتخلص من هذا الاحتلال”، بحسب البيان.

ودعت الفلسطينيين بالضفة الغربية لـ”تصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال وحرمانه الأمن والاستقرار، مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات”. وفي وقت سابق الثلاثاء، قتل فلسطينيان وأصيب آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة طولكرم شمال الضفة، بحسب وزارة الصحة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى