إقتصاد

البنك المركزي المصري يعلن عن قبول ودائع بقيمة 795.35 مليار جنيه بمعدل فائدة 27.75%

أعلن البنك المركزي المصري اليوم، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عن قبول ودائع بقيمة 795.35 مليار جنيه من 27 بنكا، بمعدل فائدة مرتفع يصل إلى 27.75%، وبمعدل تخصيص 100% ضمن عطاءات الودائع بالعائد الثابت.

وفي سياق متصل، أشار البنك إلى سحب سيولة بقيمة 1.210 تريليون جنيه في عطاء السوق المفتوحة خلال الأسبوع الماضي، مما يعكس استجابة المركزي لمتطلبات السوق وضمان تدفق السيولة النقدية بفعالية. ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ العملية الرئيسية لمدة 7 أيام ذات سعر العائد الثابت من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، حيث سيتم قبول جميع العطاءات المقدمة بسعر متوسط الكوريدور.

كما أكد البنك المركزي حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية في إدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي، مما يسهم في تحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية. ويستمر البنك في إدارة السيولة بما يحقق التوازن الضروري لضمان اتساقها مع أهدافه التشغيلية المتعلقة بالحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك.

البنك المركزي المصري هو الهيئة المصرفية المسؤولة عن تنفيذ السياسة النقدية في مصر، ويعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال تنظيم النقد والتحكم في مستويات الأسعار. يهدف البنك إلى تعزيز النظام المالي والمصرفي في البلاد وضمان موثوقية وشفافية العمليات المصرفية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى