صحافة عبرية

يديعوت أحرونوت : تدعو الولايات المتحدة لممارسة ضغوط أكبر على مصر بشأن محور فيلادلفيا

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر سياسية، أن الحكومة الإسرائيلية تخطط لتغيير استراتيجيتها بشأن التعامل مع مصر، مطالبةً واشنطن بزيادة الضغط على القاهرة التي تعارض وجود أي قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا.

يعرف محور فيلادلفيا بأنه نقطة توتر رئيسية على الحدود بين مصر وقطاع غزة، ويشكل عائقاً كبيراً أمام جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في المنطقة التي تشهد صراعات متواصلة وأضراراً جسيمة.

وفقًا للتقارير، أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن رغبتهم في التواصل بشكل أكثر فعالية مع الولايات المتحدة، من أجل حثها على ممارسة المزيد من الضغط على مصر في هذا الشأن.

وقال مسؤول إسرائيلي للصحيفة: “حان الوقت للاعتراف بالمسؤولية المصرية”. تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تستمر المواجهات في غزة وتزداد الأوضاع الإنسانية سوءاً.

في الوقت نفسه، كانت إسرائيل قد عززت من وجودها العسكري على محور فيلادلفيا بعد سلسلة من الهجمات على مدينة رفح، بينما تظل مصر مصممة على عدم السماح بأي وجود عسكري إسرائيلي في المنطقة.

ومن المتوقع أن يصل الأسبوع المقبل وفد من اللوبي اليهودي المؤيد لإسرائيل في مجلس النواب الأمريكي، مما يشير إلى المزيد من التحركات السياسية وراء الكواليس لتغيير الوضع الراهن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى