سياسةعربي ودولىفلسطين

وزير الخارجية الأردني يدعو الأمم المتحدة لتكثيف المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الأمم المتحدة إلى زيادة وتيرة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها السكان نتيجة العدوان المستمر للاحتلال الإسرائيلي.

خلال اجتماع مع سيغريد كاغ، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة الإعمار في غزة، أكد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود لتقديم المساعدة إلى القطاع الذي يشهد تصعيداً من قبل الاحتلال منذ ما يقرب من 11 شهراً. وتطرقت المحادثات إلى التعاون القائم بين الأردن والأمم المتحدة في تقديم المساعدات عبر ممر المساعدات البري الأردني.

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث تتعرض المناطق المأهولة، بما في ذلك محيط المستشفيات والمنازل، لقصف مكثف. وبحسب البيانات، فقد أسفر العدوان عن استشهاد أكثر من 40,972 فلسطيني وإصابة 94,761 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع، في أزمة إنسانية غير مسبوقة.

“يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة لتوفير الدعم والموارد الإنسانية اللازمة للسكان الذين يعيشون في ظروف مأساوية”، قال الصفدي. “الأردن ملتزم بدعم أي جهود تساهم في تخفيف معاناة شعب غزة، وسنعمل مع شركائنا في الأمم المتحدة لتحقيق هذا الهدف.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى