عربي ودولى

الاحتلال يشن هجوماً جويا على مواقع تابعة لحزب الله

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع لـ”حزب الله” جنوبي لبنان، رداً على إطلاق الحزب قذائف باتجاه مواقع إسرائيلية شمالي الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن المقاتلات هاجمت خلال الليل مباني عسكرية لـ”حزب الله” في عيترون ومارون الراس ويارون جنوب لبنان، مضيفاً أنه رصد إطلاق 30 قذيفة أُطلقت باتجاه الجليل الأعلى.

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن “حزب الله” أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية، قرابة 100 صاروخ باتجاه شمالي “إسرائيل”، منها 3 دفعات صاروخية تسببت بأضرار في مبنى بمستوطنة كريات شمونة.

وأضافت أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية تجري تقييماً للوضع، لاتخاذ قرار بشأن افتتاح العام الدراسي في الجليل الأعلى، بسبب الوضع العسكري والأمني في شمالي الأراضي المحتلة.

بدوره أعلن “حزب الله” أنه قصف مستعمرة شامير بدفعات من صواريخ الكاتيوشا، رداً على مجزرة العدو في بلدة فرون جنوب لبنان.

ودوّت صباح اليوم الأحد، صفارات الإنذار في عدد من مناطق الجليل الأعلى شمالي “إسرائيل”؛ تحذيراً من سقوط صواريخ أطلقها “حزب الله”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مساء الأحد، مقتل 3 مسعفين، وإصابة اثنين آخرين، أحدهما إصابته حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون جنوب لبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى