مصر

مباحثات مصرية إماراتية للشراكة في التنقيب عن الغاز

التقى وزير البترول المصري كريم بدوي بوفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة اليوم السبت، وأبدى الوفد اهتماما بالمزايدة التي طرحتها مصر مؤخرا للبحث عن الغاز الطبيعي.

وشهد اللقاء، بحسب بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية، استعراض أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر، من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10% ومنطقة امتياز حقل نور بنسبة 20%، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27%.

وتناول اللقاء المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة، حيث أبدت الشركة الإماراتية إهتمامها بالمزايدة، وأكدت اطلاعها على المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG.

من جهته، أكد وزير البترول المصري، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد.

وأضاف الوزير المصري، أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.

فيما أكد الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة، أن هناك فرصا واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات، وأن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية؛ تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى.

وأوضح رئيس الشركة الإماراتية، أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، مؤكدا أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى