سياسةفلسطين

القسام تبث تسجيلا عن مصير أسرى الاحتلال لديها


القسام تبث رسالة مصورة تحت عنوان “إفراج بصفقة أو قتل بقصف” في قلب العدوان الإسرائيلي على غزة

بثّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة مصورة بعنوان “إفراج بصفقة أو قتل بقصف”، تتضمن صورًا لعدد من أسرى الاحتلال الذين قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال العدوان على غزة.

عرضت الرسالة صورة مجندة قُتلت في قصف على غزة في 9 نوفمبر، مع ذكر أنها تبلغ من العمر 19 عامًا ومن “موديعين” وتحمل بطاقة برقم (2141279293). كما أظهرت صورة الأسير آريه ذادمانوفيتش، الذي يحمل بطاقة برقم (0010185791)، والذي توفي في 17 نوفمبر بسبب نوبات هلع نتيجة القصف المستمر.

تضمنت الرسالة أيضًا صورة الجندي ساعر باروخ (25 عامًا) الذي يحمل بطاقة برقم (207775032) والذي قُتل خلال محاولة فاشلة لاستعادته من الاحتلال في 8 ديسمبر.

خلال الفيديو، ظهرت صورة لعائلة مكونة من رجل وامرأة وطفلين لم يتم الإشارة إليهم، بجانب مجسم للشمعدان، وهو رمز ديني لدى الاحتلال.

اختتمت القسام رسالتها بعبارة باللغتين العربية والعبرية: “إفراج بصفقة.. قتل بقصف.. الأمر بيد نتنياهو”.

في الأيام الأخيرة، نشرت القسام عدة تسجيلات لأسرى وجهوا رسائل قبل مقتلهم، موجهين اللوم لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على أسرهم وحياتهم.

يواصل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر العدوان على غزة بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تستهدف غاراته المستشفيات والمباني ومنازل المدنيين، مما يسفر عن تدمير واسع ويحول دون دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

نتيجة لهذا العدوان المستمر، سقط أكثر من 40,939 شهيدًا، وأصيب 94,616 آخرون، ونزح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى