مصر

السفير سامح أبوالعينين يقود الوفد المصري في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية بواشنطن

ترأس السفير سامح أبوالعينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، الوفد المصري في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية، التي أُقيمت في العاصمة واشنطن يومي 4 و5 سبتمبر 2024. وقد شهدت الاجتماعات مشاركة السفير معتز زهران، حيث تم تناول مجموعة من القضايا الاقتصادية الثنائية التي تساهم في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة.

تضمنت الاجتماعات نقاشات مفصلة حول تعزيز الاستثمارات المشتركة، وتبادل التكنولوجيا والخبرات، بالإضافة إلى استكشاف مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي. وقد جرت الاجتماعات في أجواء من التعاون البناء، حيث أعرب الجانبان عن التزامهما بتعزيز الروابط الاقتصادية وتوسيع آفاق الشراكة.

وفي هذا السياق، قال السفير سامح أبوالعينين: “إن العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة تعتبر عنصراً حيوياً في تحقيق التنمية المستدامة. نحن ملتزمون بتعزيز هذه العلاقات من خلال التعاون المتبادل وتوسيع الفرص الاستثمارية.”

كما أضاف السفير معتز زهران: “تقدم اجتماعات اللجنة الاقتصادية منصة قوية للتواصل وتبادل الرؤى حول الشراكات الاقتصادية. نرى أن هناك إمكانيات ضخمة يمكن استغلالها لصالح البلدين.”

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏

أكد السفير سامح أبو العينين أن الاجتماعات تعزز التعاون الاقتصادي المستدام بين مصر والولايات المتحدة، حيث تعد الأخيرة شريكاً رئيسياً في جهود التنمية. وأبرز مساعد وزير الخارجية أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع الولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة للشباب. وأوضح أن اللجنة المشتركة تمثل منصة هامة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لصالح الشعبين.

التقى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية مع كبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى ومساعد وزير الخارجية لموارد الطاقة، حيث تم بحث القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. وركزت الاجتماعات على أهمية التعاون في الملفات الإقليمية لضمان استقرار الشرق الأوسط وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والتنمية.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

عقد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية لقاءات مع مسؤولين من مؤسسات أمريكية رائدة، مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC) والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA)، لمناقشة سبل التعاون في الطاقة النظيفة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا، ودعم مبادرات التحول الرقمي وتمكين الشباب والمرأة في مصر.

كما التقى مساعد الوزير بأكاديميين وباحثين في مركز ويلسون والمعهد الأمريكي للسلام، لعرض الدور المصري في القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك استقرار الشرق الأوسط وأفريقيا، ودور الدبلوماسية في حل النزاعات وتعزيز التنمية المستدامة، وتم تبادل الآراء حول تعزيز التعاون بين مصر وهذه المؤسسات البحثية لدعم الأمن والتنمية الإقليمية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى