سياسةفلسطين

12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم

شهد قطاع غزة اليوم تصعيداً عسكرياً خطيراً، حيث أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 12 فلسطينياً نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت المنازل.

وأشارت التقارير إلى أن القصف استهدف أحد المنازل في مخيم “البريج” وسط غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء، من بينهم نساء وأطفال. وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ ثلاثة مصابين وانتشال ثلاثة شهداء من منزل عائلة “الحداد” الذي تعرض للقصف في منطقة “تل الهوا” جنوب مدينة غزة، ولا يزال هناك شخصان مفقودان تحت الأنقاض.

ووفقاً لشهود عيان، تم انتشال جثامين ستة شهداء على الأقل من مدينة رفح جراء استهداف صاروخي إسرائيلي، وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى “ناصر” في خان يونس. كما أفاد مسعفون في الهلال الأحمر بنقل إصابات نتيجة الغارات الإسرائيلية في شارع “شبير” وسط خان يونس.

للأسف، يعد هذا العدوان، الذي يستمر لليوم 336 على التوالي، جزءاً من تصعيد مستمر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تستهدف الطائرات الإسرائيلية محيط المستشفيات والبنايات ومنازل المدنيين، مما يؤدي إلى تدميرها فوق رؤوس ساكنيها، بالإضافة إلى منع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأشارت بيانات منظمة الأمم المتحدة إلى أن العدوان المستمر على غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 40,878 شهيداً وإصابة 94,454 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى