عربي ودولى

معاريف الإسرائيلية : أغلبية الإسرائيليين تؤيد الانسحاب من “محور فيلادلفيا”

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن غالبية المجتمع الإسرائيلي تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا كجزء من صفقة التبادل مع حركة حماس. يظهر الاستطلاع، الذي نُشر صباح الجمعة، تباينًا في الآراء بين مختلف شرائح المجتمع حول القضايا السياسية الراهنة.

وجد الاستطلاع أن 48% من المشاركين يفضلون إطلاق سراح المحتجزين في غزة على البقاء قيد الاحتجاز، مما يعكس رغبة واضحة في تحقيق نتائج ملموسة في ظل الأوضاع الإنسانية المتأزمة في المنطقة. كما أظهر الاستطلاع أن دعم الانسحاب من محور فيلادلفيا قد بلغ 48%، في حين أبدى 37% فقط استعدادهم للتخلي عن الصفقة إذا كان ذلك يعني بقاء المحور تحت السيطرة الإسرائيلية.

عند النظر في الانقسام السياسي، تظهر النتائج دعمًا كبيرًا للانسحاب بين أنصار المعارضة، حيث بلغت نسبة التأييد 75%. بالمقابل، كان هناك 74% من ناخبي الائتلاف مستعدين للتخلي عن الاتفاق مقابل الانسحاب من المحور نفسه.

وفي سياق منفصل، يكشف الاستطلاع عن فقدان رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو لبعض من شعبيته، حيث يتقدم عليه في الإرادة الانتخابية السياسي نفتالي بينيت بنسبة 49% مقابل 34% لنتنياهو. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال نتنياهو يتفوق على باقي المرشحين، مثل بيني غانتس الذي حصل على 40%، ويائير لابيد بـ36%.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى