عربي ودولى

حزب الله وإسرائيل يتبدلان قصف مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة

تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم الجمعة تصعيداً خطيراً، حيث تبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي قصفاً عنيفاً على الجانبين، وسط تزايد التوترات منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

في تفاصيل الآحداث، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن قصفاً فوسفورياً استهدف المناطق الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون، فيما تعرضت بلدة الضهيرة لقصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً. كما شنت طائرات مسيرة إسرائيلية غارات على أطراف بلدة مارون الرأس جنوبي لبنان. وفي سياق متصل، أوضح حزب الله أنه استهدف ثكنة زبدين باستخدام أسلحة صاروخية، حيث أكد حزب الله وقوع إصابات مباشرة.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت في منطقة مفتوحة شمال معيان باروخ في الجليل الأعلى، دون تسجيل إصابات. في الوقت نفسه، كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه المطلة، مما أدى إلى أضرار في بعض المباني من دون وقوع إصابات.

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهدافه مبنى في منطقة المطمورة يُعتقد أن أحد عناصر حزب الله يتواجد فيه، رافضاً التعليق بشكل مفصل. وأشار كذلك إلى استمرار تبادل الهجمات اليومية، حيث تركز المطالب مؤخراً على استهداف المواقع العسكرية التابعة لحزب الله.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى