عربي ودولى

الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تنفيذ القوات الروسية 17 ضربة مشتركة خلال الأسبوع الماضي، مما أدى إلى السيطرة على سبع بلدات جديدة، كان آخرها زورافكا في شرقي أوكرانيا.

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تمكنت، خلال الأسبوع، من السيطرة على عدة بلدات في منطقة دونيتسك، بما في ذلك كيروفو، وبيتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا. ووفقاً للبيان، فإن هذه العمليات العسكرية تميزت باستخدام “17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى”، تشمل صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار. استهدفت الضربات مصانع تجميع الصواريخ وصناعات الفضاء والطيران، فضلاً عن منشآت الطاقة الحيوية ومستودعات أسلحة ووقود.

كما تمت الإشارة إلى استهداف مخازن الطائرات المسيرة ونقاط الانتشار المؤقتة للقوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب. ومن ضمن الأهداف التي تم تدميرها كان مركز التدريب المشترك 179 في مدينة بولتافا، وذلك حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية باستخدام الدعم الخارجي.

وفي سياق متواصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية تستمر في تنفيذ عمليات تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى