سياسةفلسطين

إعلام عبري: أضرار كبيرة في مبنى بمستوطنة “المطلة” جراء صاروخ أطلق من لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أضرارا كبيرة لحقت بمبنى في مستوطنة “المطلة”، شمالي فلسطين المحتلة، عقب اندلاع حريق كبير بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان.

وقال جهاز الإطفاء الإسرائيلي في الشمال: “نعمل على إخماد حريق اندلع داخل مبنى في (المطلة) عقب إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الجمعة، استهدافه مواقع للاحتلال، من ضمنها التجهيزات التجسسية ‏في موقع مستوطنة (المطلة) بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وقال الحزب إنه استهدف موقع “معيان باروخ” بمسيّرة انقضاضية وإنه “أصابه بدقة”.

في حين أفادت /إذاعة الجيش الإسرائيلي/ بإطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدروع من جنوبي لبنان، كما أفادت بسقوط مسيّرة مفخخة أطلقت من لبنان بمنطقة مفتوحة في الجليل الأعلى شمالي  فلسطين المحتلة، بينما قالت /هيئة البث/ الإسرائيلية إن مباني عدة تعرضت لأضرار في المطلة إثر إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدروع من لبنان.

في غضون ذلك ذكرت مصادر صحفية أن غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت أطراف بلدة “مارون الراس” في القطاع الأوسط جنوب لبنان، في أعقاب غارات خلال اليومين الماضيين على بلدات لبنانية عدة.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى