سياسةفلسطين

أونروا: الأسبوع الماضي الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر 2023

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن الأسبوع الماضي شهد تصاعدًا غير مسبوق في أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، واصفة إياه بأنه الأكثر دموية منذ نوفمبر 2023. ويأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تستمر فيه الحرب في غزة وتزداد فيه التوترات في المناطق المحتلة.

وأكدت “أونروا” في منشور عبر منصة “إكس” أن “استمرار الحرب في غزة يؤدي إلى تفاقم أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية ساعة بعد أخرى، وهو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن”. وأشارت الوكالة إلى مقتل العديد من الأشخاص، بما في ذلك 7 أطفال، خلال الأسبوع الماضي.

منذ بداية العدوان على الضفة الغربية في 28 أغسطس، سُجل استشهاد 39 فلسطينيًا، بينهم 21 في مدينة جنين و7 في طولكرم و8 في طوباس و3 في الخليل، مما رفع حصيلة الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 691 شهيدًا. ويظل الوضع في قطاع غزة أيضًا مأساويًا، حيث يُواصل جيش الاحتلال هجماته العنيفة المدعومة أمريكيًا وأوروبيًا، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 40,878 فلسطينيًا وإصابة 94,454 آخرين، مع نزوح 90% من السكان.

“نحن نشهد مأساة إنسانية غير مسبوقة”

قال أحد ممثلي أونروا: “النقص في الماء والغذاء والدواء والوقود أصبح أزمة إنسانية طاحنة. يجب أن تكون هناك استجابة دولية عاجلة لوضع حد لهذه المأساة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى