سياسةفلسطين

تشييع أربعة شهداء في طوباس والفارعة وسط تصعيد العدوان الإسرائيلي

شيعت الجماهير الفلسطينية ظهر اليوم الخميس، أربعة شهداء ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، مما يعكس أبعاد المعاناة والمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

انطلقت مسيرة التشييع من مستشفى طوباس التركي الحكومي حيث أُقيمت مراسم وداع للشهداء أحمد فواز أبو دواس، قصي مجدي عبد الرازق، محمد عوض العايدي، وماجد فداء أبو زينة. ودفن الشهداء في مقابر طوباس ومخيم “الفارعة”. كما تم نقل جثماني الشهيدين محمد نظمي أبو زاغة ومحمد زكريا الزبيدي إلى بلدة قباطية بانتظار التشييع بعد انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين.

شهد يوم الخميس الماضي تصعيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي، حيث استشهد فيه خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون نتيجة قصف استهدف مركبة في مدينة طوباس. ويستمر العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي، حيث يشن الجيش الإسرائيلي هجمات عنيفة على مدن الضفة الغربية، وهو الأوسع منذ عام 2002، مما نتج عنه وقوع عشرات الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والممتلكات الفلسطينية.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء 39 شهيدًا وإصابة 145 فلسطينياً منذ بداية العدوان. وتواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للاحتلال، حيث أعلنت كتائب “القسام” و”سرايا القدس” عن تنفيذهم عمليات فدائية تشمل تفجير عبوات ناسفة وإطلاق النار على الجنود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى