إقتصاد

البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة اليوم

شهد اليوم انعقاد اجتماع حاسم للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، وذلك لبحث مستقبل أسعار الفائدة في البلاد، يأتي هذا الاجتماع في ظل توقعات متباينة بشأن اتجاه أسعار الفائدة، ما بين التثبيت أو الانخفاض.

الاجتماع الخامس للمركزي لبحث سعر الفائدة

ويعتبر هذا الاجتماع هو الخامس من أصل ثمانية اجتماعات مقررة للجنة خلال العام الجاري 2024، وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها السابق، المنعقد في 18 يوليو الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قد رفع أسعار الفائدة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك في محاولة للحد من ارتفاع معدلات التضخم. وبلغت أسعار الفائدة الحالية 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

تباين آراء الخبراء حول مستقبل سعر الفائدة

يتباين رأي الخبراء حول توقعاتهم لنتائج اجتماع اليوم. فبينما يتوقع البعض أن يقرر البنك المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، يرى آخرون أن هناك احتمالية لخفض طفيف في الأسعار، خاصة مع تراجع معدلات التضخم بشكل تدريجي.

ويعتبر قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة من القرارات الحاسمة التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري، فمن المتوقع أن يؤثر هذا القرار على أسعار الصرف، وعلى الاستثمارات، وعلى النمو الاقتصادي.

الاجتماعات المقبلة للبنك المركزي المصري

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي ثلاثة اجتماعات أخرى خلال العام الجاري، وذلك في شهري أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، حيث يترقب الشارع المصري والأسواق المالية نتائج هذه الاجتماعات الهامة.

ختامًا، فإن اجتماع البنك المركزي المصري اليوم يمثل حدثًا اقتصاديًا بالغ الأهمية، حيث سيشكل قراره بشأن أسعار الفائدة نقطة تحول في مسار الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى