عربي ودولى

الجزائر تدعو مجلس الأمن الدولي للتحرك الفوري لوقف الإبادة في غزة

في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، أكد مندوب الجزائر، عمار بن جامع، على ضرورة التحرك العاجل لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، مشدداً على أن الأعداد الفادحة من القتلى والدمار في غزة تعكس همجية تهدف إلى محو الهوية الفلسطينية.

خلال الاجتماع الذي دعت إليه الجزائر لمناقشة الوضع المأسوي في الأراضي الفلسطينية، أشار بن جامع إلى أن هناك تجاهلًا دوليًا مستمرًا للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض عقوبات جماعية على سكان غزة والضفة الغربية، مما يزيد من معاناتهم.

وقال بن جامع في كلمته، “عدد القتلى المذهل والدمار الذي يحدث في غزة بسبب الحرب الإسرائيلية يكشف عن همجية واضحة تستهدف محو الهوية الفلسطينية. لقد حان الوقت ليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ويدعم حق الفلسطينيين في الحياة والسلام”.

وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يكون له دور أكبر في الضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات. وأضاف: “اليوم ليس وقت الكلمات فقط، بل يجب أن نتحرك فعلياً لضمان أن القانون الدولي يطبق على الجميع”.

ورغم القرارات السابقة لمجلس الأمن التي دعت إلى وقف الأعمال العدائية، تستمر إسرائيل في تصعيدها العسكري منذ 7 أكتوبر 2023، مما أسفر عن وقوع أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، أغلبهم من الأطفال والنساء، في وسط الدمار الشامل والمجاعة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى