إقتصاد

لقاء وزاري لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وفي سياق اللقاء، أعرب الوزير عن تطلعه لزيادة التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وكذلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية تنفيذ برامج ومشروعات تهدف إلى زيادة الصادرات المصرية وتحفيز مشروعات الطاقة الخضراء. كما أشار إلى أنه سيتم التنسيق مع المؤسسة لإدراج برامج جديدة ضمن خطة العمل لعام 2025 لتيسير التجارة وتحسين بيئة الأعمال.

وأشار المهندس حسن الخطيب، إلى تقديره للبرامج التي تنفذها المؤسسة، خصوصًا تلك المتعلقة بدعم مشروعات المرأة وجسور التجارة العربية الأفريقية.

من جانبه، أوضح المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، عزم المؤسسة على تعزيز التعاون مع مصر ومنح الفرصة لجيل جديد من المصدرين المصريين. كما تناول اللقاء مشاريع مثل جسور التجارة العربية الأفريقية ومبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية، مؤكداً أن هذه البرامج ستثمر في دعم القدرات التصديرية للشباب والمرأة.

وأكدت النقاشات أهمية أكاديمية التصدير ومتابعة نجاح المرحلة الثانية من برنامج التدريب من أجل التصدير، بالإضافة إلى بحث إطلاق المرحلة الثانية من مشروع المرأة في التجارة الدولية.

وفي ختام اللقاء، تم مناقشة تعزيز التعاون بين وزارة الاستثمار والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، حيث أشار إلى أن المؤسسة قدمت في مصر تمويلات تصل إلى 300 مليون دولار لدعم شركات القطاع الخاص.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى