سياسةفلسطين

حماس : يجب أن يتعامل المجتمع الدولي مع نتنياهو كمجرم حرب

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، إنه “لا شيء جديدا بشأن الصفقة ونتعامل فقط مع ما نتلقاه من الوسطاء”.

وأضاف في مقابلة مع قناة /الجزيرة/ الفضائية،، أن “الولايات المتحدة لم تضغط بشكل مناسب على نتنياهو وحكومته ولم تقم بما هو مطلوب منه”.

وأكد أن “موقفنا بشأن محور فيلادلفيا واضح وهو أننا نرفض أي صيغة لوجود الاحتلال فيه”.

وأشار إلى أنه ” ليس المطلوب مقترحا جديدا بل إلزام نتنياهو بما وافقت عليه المقاومة، وإذا لم تلزم واشنطن نتنياهو بالانسحاب من فيلادلفيا فهي تسعى لإنقاذه من تبعات مقتل الأسرى”.

وأضاف أن “الأسرى إما قتلوا في قصف (إسرائيلي) أو برصاص (إسرائيلي) أو خلال اشتباكات”.

وتابع “استمرار عمليات الاحتلال في غزة يؤدي إلى قتل الأسرى بدلا من استعادتهم”.

وأكد أن “مؤتمر نتنياهو يوم أمس كان محاولة بائسة للتنصل من مسؤولية مقتل الأسرى، وأن المعادلة الواضحة هي أن استعادة الأسرى ستكون إذا توقفت الحرب في غزة وحدث انسحاب تام”.

وختم “آن الأوان لأن يتعامل المجتمع الدولي مع نتنياهو كمجرم حرب”، متسائلا “هل دماء 6 من الأسرى الإسرائيليين أفضل عند العالم من دماء 50 ألف فلسطيني قتلهم الاحتلال”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و819 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و291 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وبموازاة عدوانه على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 681 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى