مصر

السيسي يصل إلى أنقرة في أول زيارة رسمية لتركيا

السيسي يصل أنقرة في زيارة تاريخية لتعزيز العلاقات المصرية-التركية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في أول زيارة رسمية له منذ توليه الرئاسة، وذلك بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. تأتي هذه الزيارة في إطارجهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون المشترك.

ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي ونظيره التركي جلسة مباحثات ثنائية تتبعها جلسة موسعة بين وفدي البلدين. وتشمل الزيارة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الإستراتيجي رفيع المستوى بمشاركة رئيسَي البلدين، والذي أعيد تشكيله وفقًا للإعلان المشترك الموقّع خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى القاهرة في 14 فبراير 2024.

يتركز جدول الأعمال على مراجعة جميع جوانب العلاقات التركية-المصرية، ومناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها في الفترة المقبلة لمواصلة تطوير التعاون الثنائي. كما سيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وبخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيشهَد الاجتماع توقيع اتفاقيات ومذكرات متعددة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس السيسي في تصريحات صحفية قبل الزيارة: “إن تعزيز العلاقات مع تركيا يمثل خطوة هامة نحو تحقيق التنمية والسلام في المنطقة، وإننا نتطلع إلى مناقشة سبل التعاون المتبادل في العديد من المجالات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى