مصر

السفير أحمد فهمي : التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية

أهمية الزيارة المصرية التركية

أوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس التركي لمصر تأتي في إطار تعزيز الروابط الثنائية وتأسيس مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين. وأكد فهمي على أهمية البناء على الزيارة التاريخية التي أجراها الرئيس أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تمثل محطة جديدة في مسار العلاقات الثنائية وتعد ضرورة ملحة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة.

جدول أعمال الزيارة

يتضمّن جدول أعمال الزيارة مباحثات معمقة بين الرئيسين المصري والتركي، بالإضافة إلى ترؤسهما الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين. من المتوقع أن يتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الدولتين في مجالات متعددة، بالإضافة إلى تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية.

توقيع مذكرات التفاهم

ومن المنتظر أن يتم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الحكومتين المصرية والتركية في مجالات متعددة، مما يعكس التزام كلا الدولتين بتعزيز التعاون المشترك. “إن هذه الزيارة تمثل خطوة استراتيجية تمكننا من تحقيق تقدم ملحوظ في العلاقات بين مصر وتركيا، وستساهم بشكل كبير في مواجهة التحديات الإقليمية التي نواجهها جميعًا”، قال السفير أحمد فهمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى