فلسطين

الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا وزج اسم مصر

أدانت الرئاسة الفلسطينية التصريحات الأخيرة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تناولت محور فيلادلفيا وزج اسم مصر في سياق حديثه.

واعتبرت الرئاسة أن هذه التصريحات تأتي كجزء من محاولة مكشوفة من الاحتلال لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من مسؤولياته تجاه القضايا العالقة، خصوصاً فيما يتعلق بالتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إن تصريحات نتنياهو تمثل استهتارًا بالجهود الدؤوبة التي تبذلها مصر وأطراف دولية أخرى من أجل تحقيق السلام واستقرار المنطقة.

وأكد أن استخدام اسم مصر في هذا السياق يأتي كإجراء يهدف إلى تحويل الأنظار عن الانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ونسف أي إمكانية للتوصل إلى تسوية سلمية.

كما أضاف أبو ردينة: “إن الشعب الفلسطيني لا يخضع للمناورات السياسية أو التلاعب بالألفاظ، وحقه في الحرية والاستقلال هو حق ثابت لا يمكن المساس به”.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك السريع وعاجل لحماية حقوق الفلسطينيين والضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته.

وأشار مراقبون إلى أن التصريحات الإسرائيلية تأتي في وقت حساس تمر به المنطقة، حيث تأمل الأطراف المعنية في التوصل إلى تسوية تهدئ من الأوضاع وتعيد الأمور إلى نصابها.

وتظل الأنظار متجهة نحو مزيد من التطورات في هذا السياق، وما يمكن أن تسفر عنه المفاوضات الدولية بشأن وقف إطلاق النار.

إن الموقف الفلسطيني الحالي يتطلب حشد دعم المجتمع الدولي والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين الدولية لحماية الحقوق الفلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى