سياسةفلسطين

الأمير تركي الفيصل يؤكد ضرورة دعم القدس وتمكين أهلها في وجه الاحتلال

أكد رئيس مجلس أمناء صندوق “تمكين القدس” الأمير تركي الفيصل أن مدينة القدس المحتلة تستحق من الجميع الدعم لتعزيز وجود أهلها في مواجهة محاولات الاحتلال لطمس هويتها العربية والإسلامية.

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع لصندوق “تمكين القدس” في غرفة تجارة الأردن، حيث تم مناقشة العديد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك استعراض تنفيذ مشاريع الصندوق الخاصة بالقدس والإعلان عن البدء في تنفيذ بعض هذه المشاريع. كما تم عرض البرامج المنبثقة عن برنامج “القدس – تمكين واستدامة” المعتمد من اللجنة الإدارية للمجلس.

وشدد الأمير تركي الفيصل على أهمية الدور الأردني في حماية مدينة القدس والدفاع عنها ضد مخططات وممارسات سلطات الاحتلال، مشيراً إلى أن الدعم الدولي والمحلي ضروري لتثبيت الهوية الفلسطينية في القدس الشريف.

من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن للأردن خصوصية تاريخية تجاه المدينة المقدسة، انطلاقاً من الوصاية الهاشمية على المقدسات، مؤكداً التزام الغرفة بدعم الأنشطة الرامية لتعزيز صمود أهل القدس.

تأسس صندوق “تمكين القدس” في عام 2021 وفق قرار من مجلس إدارة صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، بالشراكة مع صندوق ووقفية القدس، كصندوق استئماني ووقفي تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي. يهدف الصندوق إلى دعم المدينة المقدسة وتمكين أهلها اقتصادياً واجتماعياً من خلال تمويل مشاريع التنمية ومكافحة الفقر.

يضم مجلس أمناء الصندوق 15 عضواً يمثلون الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى