سياسةفلسطين

نتنياهو يقول إن إسرائيل ستنتصر بأسلحة بريطانية أو بدونها

نتنياهو يندد بقرار بريطانيا تعليق تراخيص الأسلحة ويؤكد: “إسرائيل ستنتصر في الحرب”

في رد فعل قوي على القرار البريطاني، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء قرار بريطانيا بتعليق 30 من أصل 350 ترخيصا لبيع الأسلحة لإسرائيل بأنه “مخز”. وأكد نتنياهو أن ذلك لن يؤثر على عزم إسرائيل في مواجهة حماس.

في بيان نشره مكتبه على منصة إكس، قال نتنياهو: “إن هذا القرار المخزي لن يغير من تصميم إسرائيل على هزيمة حماس”. وأضاف: “بدلاً من الوقوف إلى جانب إسرائيل، الديمقراطية الزميلة التي تدافع عن نفسها ضد البربرية، فإن القرار المضلل الذي اتخذته بريطانيا لن يؤدي إلا إلى تشجيع حماس”.

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، مساء الاثنين، أن بلاده ستعلق نحو 30 من أصل 350 ترخيصا لبيع الأسلحة لإسرائيل، وذلك بعد تقييم “خطر واضح” في إمكانية استخدام تلك الأسلحة في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

وفي هذا السياق، أوضح لامي: “في صراع مثل هذا، من الواجب القانوني لهذه الحكومة مراجعة تراخيص التصدير البريطانية، وهذا ليس حظراً عاماً على بيع الأسلحة لإسرائيل”.

منذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي وبريطاني غربي كبير، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، مع زيادة عدد المفقودين إلى أكثر من 10 آلاف وقد شهدت المنطقة دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى