سياسةفلسطين

لابيد يتهم نتنياهو بتعزيز قوة حماس ويدعو الكنيست للتدخل الفورى

لابيد يتهم نتنياهو بتعزيز قوة حماس ويدعو الكنيست للتدخل الفورى مشيرًا إلى أن نتنياهو هو أكثر من ساهم في قوة حماس بتاريخ إسرائيل.

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، في تصريحاته الأخيرة، نواب الكنيست من الأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم في ظل الأوضاع الحالية، مشيراً إلى أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة قد يؤدي إلى أكبر كارثة في تاريخ البلاد.

في تغريدة عبر منصة إكس، قال لابيد، “لا يوجد أحد في تاريخ إسرائيل عزّز قوة حماس أكثر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”. وأضاف أنه يتعين على أعضاء الكنيست أن يتذكروا أنهم أقسموا الولاء لدولة إسرائيل وليس لأي شخص آخر، في إشارة إلى ثقتهم في الحكومة الحالية.

في سياق مُنفصل، عبّر لابيد عن قلقه من الوضع الراهن، مشيراً إلى أن العائلات والجنود في حاجة إلى دعم فعلي. وحث أعضاء الكنيست على المطالبة بصفقة رهائن، مؤكدًا على ضرورة أن تكون رسالتهم واضحة: “إذا لم تتحقق الصفقة، فلن تتمكنوا من الاستمرار كجزء من الائتلاف”.

كما اتهم لابيد نتنياهو بمحاولة إرباك الأوضاع من خلال افتعال موضوع “محور فيلادلفيا”، مما يُعقد جهود الوصول إلى اتفاقيات ضرورية قد تساهم في استقرار الحكومة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى