مصر

العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازى في وفاة نبيل العربي


السفارة المصرية في لاهاي تتلقى تعازٍ رسمية من محكمة العدل الدولية والمستشارية الدائمة للتحكيم في وفاة الدكتور نبيل العربي

تلقى سفارة جمهورية مصر العربية في لاهاي رسالتين تعزية من محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم لتقديم التعازي في وفاة الدكتور نبيل العربي، الذي كان وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى كونه قاضياً في كلا المحكمتين.

تعبّر المحكمتان عن أسفهما العميق لوفاة الفقيد، حيث أبديا تعازيهما الحارة لحكومة جمهورية مصر العربية وأسرة الدكتور نبيل العربي. يُذكر أن الدكتور العربي قد شغل منصب قاضٍ في محكمة العدل الدولية من عام 2001 حتى عام 2006، وهي فترة شهدت تناول المحكمة لعدد من القضايا المهمة والآراء الاستشارية التي ساهمت في تشكيل مرجعيات أساسية في القانون الدولي. كما استمر الدكتور العربي في عضويته بالمحكمة الدائمة للتحكيم حتى وفاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم محكمة العدل الدولية: “لقد فقدنا شخصية بارزة في مجال القانون الدولي، كان الدكتور نبيل العربي مدافعًا قويًا عن حقوق الإنسان وداعمًا للسلام في العالم، وسيظل إرثه حيًا في الأعمال التي قدمها”.

تعمل سفارة جمهورية مصر العربية في لاهاي على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل بين جمهورية مصر العربية وهولندا، بالإضافة إلى تمثيل الدولة في المحافل الدولية. تسعى السفارة جاهدة للدفاع عن المصالح المصرية في الساحة الدولية وتعزيز الوعي بالقضايا المصرية في العالم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى