عربي ودولى

بعد مقتل 6 رهائن.. بايدن بحث مع هاريس الإفراج عن بقيتهم

بايدن وهاريس يناقشان خطوات الإفراج عن الرهائن في غزة خلال الحملة الانتخابية

في إطار الحملة الانتخابية المكثفة، اجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في البيت الأبيض لمناقشة الخطوات اللازمة للإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة. يأتي هذا الاجتماع في وقت حرج حيث تسلط الأضواء على القضايا الإنسانية والضغط السياسي الذي يواجهه بايدن في سياق انتخابات 5 نوفمبر.

تزامناً مع هذا اللقاء، ينضم بايدن للحملة الانتخابية لهاريس لأول مرة، في وقت تتصاعد فيه حدة المنافسة في الولايات المتأرجحة. ومن المتوقع أن تؤثر الأنباء حول العثور على جثث رهائن إسرائيليين في غزة هذا الأسبوع على مسار الحملة ونقاط النقاش السياسية.

هذا الأسبوع، تتركز الأنظار على ولاية بنسلفانيا حيث سيتحدث بايدن في مؤتمر انتخابي لهاريس، ويستعد كل من بايدن وهاريس للمشاركة بشكل أكبر مع الناخبين مع اقتراب الانتخابات. في ظل التوتر السياسي والانتقادات لخطط إدارة بايدن للتعامل مع الصراع في غزة، تتصاعد الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء أزمة الرهائن.

تتطلع هاريس لتوسيع نطاق تواجدها في الولايات المفتاحية مثل ميشيغن وويسكونسن كجزء من استراتيجيتها الانتخابية.

قال البيت الأبيض في بيان: “سيجتمع بايدن وهاريس مع فريق المفاوضات الأميركي بحثاً عن سبيل للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن المتبقين”. وتشير هذه الخطوة إلى التزام الإدارة الأميركية بالقضايا الإنسانية وسط سعيها لتحقيق النجاح السياسي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى