سياسةفلسطين

29 شهيدًا و121 إصابة في الضفة منذ 5 أيام

وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 29 فلسطينياً و121 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن حصيلة مروعة للعملية العسكرية التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء والإصابات منذ بداية العملية.

في تصريح صحفي، أفادت الوزارة أن عدد الشهداء ارتفع إلى 29 شهيداً و121 مصاباً منذ بدء العملية العسكرية يوم الأربعاء الماضي، مما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 681 شهيدًا و5700 مصاب منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر. وتوزعت الشهداء على عدة محافظات، حيث سجلت محافظة جنين أعلى عدد من الشهداء بواقع 18 شهيداً، تلتها طوباس وطولكرم والخليل.

هذا وقد أكدت الوزارة أن من بين الشهداء خمسة أطفال وشهيدان من المسنين، مما يعكس التأثير المأساوي للعدوان على الفئات الأكثر ضعفاً.

منذ بداية العملية العسكرية، والمواجهات مستمرة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، بما في ذلك كتائب “القسام” وسرايا “القدس”. وحسب البيانات، تواصلت الاشتباكات بشكل متقطع في مناطق مختلفة، حيث استخدمت المقاومة العبوات الناسفة والأسلحة النارية في التصدي للاحتلال.

تشهد الضفة الغربية عمليات اقتحام منتظمة من قبل الاحتلال، مما أدى إلى اعتقال الآلاف من الفلسطينيين وحصد مئات الأرواح، بالتزامن مع أزمة إنسانية خانقة في قطاع غزة. حيث أكد التصعيد الإسرائيلي المستمر على غزة استشهاد أكثر من 40,000 فلسطيني، فيما تعاني مناطق واسعة من نقص حاد في الماء والغذاء والدواء.

\

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى