مصر

وزير الخارجية: تعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين، المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا، السيد جون هامفري، في لقاء يعكس تطلعات البلدين لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والاستثمارية.

في تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، تم التأكيد على ما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة من نمو وتعاون متزايد، خاصة في مجالات الطاقة النظيفة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل. حيث تعد المملكة المتحدة من كبار المستثمرين في السوق المصري، مما يعكس الثقة المتزايدة في بيئة الاستثمار المصرية.

كما استعرض الوزير عبد العاطي خلال اللقاء الإجراءات المبتكرة التي تتخذها الحكومة المصرية لدعم القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد، فضلاً عن جهودها في التحول نحو الاقتصاد الأخضر. وأوضح أن هذه السياسات قد أفضت إلى طفرة استثمارية في مختلف القطاعات، مما يتيح فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية إلى مصر.

وعبر الدكتور عبد العاطي عن تطلعه لتعزيز التعاون في مجالات مثل البنية التحتية، والمدن الذكية، ومشاريع الطاقة المتجددة، مما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. كما تناول اللقاء موضوع تعزيز التعاون الاستثماري في القارة الأفريقية، حيث تسعى مصر والمملكة المتحدة للعمل سوياً ضمن إطار تعاون ثلاثي مع دول القارة.

وأكد المفوض البريطاني على أهمية تعزيز الاستثمارات البريطانية في مصر، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في تعزيز الأعمال والتجارة بين البلدين، وكذلك بناء القدرات لتحقيق المكاسب المتبادلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى