عربي ودولى

وزراء إسرائيليون يعربون عن خيبة أملهم من قرار بريطانيا بتعليق تراخيص تصدير الأسلحة

أعرب وزيران إسرائيليان عن خيبة أملهما من قرار الحكومة البريطانية الذي يقضي بتعليق بعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مؤكدين أن هذه الخطوة تعكس رسالة سلبية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

في تصريحات له، قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس: “أصيبت إسرائيل بخيبة أمل إزاء سلسلة من القرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية، ومنها القرار المتعلق بصادرات الأسلحة”. وأوضح كاتس أن “هذه الخطوة تثير القلق، إذ تبعث برسالة ملتبسة للغاية إلى حماس ورعاتها في إيران”.

من جهته، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن مشاعر الإحباط جراء القرار البريطاني، مشيرًا إلى: “لقد شعرت بخيبة أمل شديدة عندما علمت بالعقوبات التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على تراخيص التصدير إلى مؤسسة الدفاع الإسرائيلية”. وأضاف: “نحن نواجه حربًا على سبع جبهات مختلفة، وهي حرب شنتها منظمة إرهابية وحشية دون استفزاز، بينما نكافح من أجل إعادة الرهائن إلى ديارهم”.

وتابع غالانت تأكيده على دعمه لقوات الأمن الإسرائيلية، قائلًا: “إنني أقف إلى جانب قواتنا وأجهزتنا الأمنية التي تعمل بشجاعة هائلة واحترافية وقيم أخلاقية. ونظل ملتزمين بالدفاع عن دولة إسرائيل وشعبها”.

يُذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت، يوم الإثنين، عن تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مشيرةً إلى مخاطر احتمال استخدام هذه الأسلحة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي. وقد صرح وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن هذا التعليق يأتي ضمن جهود المملكة المتحدة لإدارة القضايا الحيوية المتعلقة بالنزاع الحالي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى