عربي ودولى

وزارة الصحة الإسرائيلية: نتائج تشريح جثث الرهائن الستة في غزة تظهر أنهم قُتلوا بإطلاق نار من مسافة قريبة.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن نتائج التشريح لجثث الرهائن الستة التي تم العثور عليها في غزة كشفت عن تفاصيل مأساوية حول ظروف مقتلهم. حيث أُبلغ أن الرهائن قتلوا بإطلاق نار من مسافة قريبة جدًا خلال الأيام الأخيرة.

أكدت المتحدثة باسم وزارة الصحة، شيرا سولومون، أن التشريح أظهر أن الرهائن الستة لقوا حتفهم على يد إرهابيي حماس، مشيرةً إلى أن ذلك حدث بين يوم الخميس وصباح الجمعة. وصرحت بأن “الرّهائن قتلوا بيد إرهابيي حماس بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة جدًا”، مضيفةً أن “وفاتهم تعود على ما يبدو إلى فترة تتراوح بين 48 و72 ساعة قبل إجراء التشريح”.

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي صباح يوم الأحد عن العثور على الجثث الستة لرهائن كان قد احتجزهم عناصر حماس داخل نفق في مدينة رفح، من بينهم مواطن أمريكي. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري: “حددنا هويات جثث الرهائن الستة التي تم العثور عليها في غزة، وقد احتُجزوا خلال هجوم 7 أكتوبر وقتلوا على يد حماس”.

وفي أعقاب هذا الاكتشاف المؤلم، خرج العديد من الإسرائيليين إلى الشوارع احتجاجًا، حيث يعبر العديد منهم عن استيائهم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لفشله في استعادة الرهائن أحياء عبر التوصل إلى اتفاق مع حماس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى