فلسطين

قطر تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين وتطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

أدانت دولة قطر بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، والذي أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال العشرات، مؤكدة أن هذا التصعيد يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية.

قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الأحد، إن هذا العدوان يأتي في سياق جرائم الاحتلال المتواصلة والوحشية ضد الفلسطينيين، سواء في جنين أو في قطاع غزة، محذرة من العواقب الوخيمة التي تترتب على استمرار هذا العنف.

وشددت الخارجية القطرية على أهمية التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ومحاسبة قوات الاحتلال على أفعالها الوحشية، وطالبت بضرورة إلزامها بوقف انتهاكاتها التي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني.

كما أكدت قطر على موقفها الثابت الذي يدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مشددةً على عدالة قضيته وضرورة تحقيق السلام الدائم.

في هذا السياق، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابات بالرصاص الحي داخل مخيم جنين، في ظل استمرار قوات الاحتلال في دهم منازل الفلسطينيين وإجبار العائلات على مغادرتها. وقد أكدت التقارير تواصل تدمير البنى التحتية والمرافق الصحية في المدينة.

قال متحدث رسمي من وزارة الخارجية القطرية: “إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المدن الفلسطينية هو مؤشر على تصاعد دوامة العنف التي يجب أن تنتهي. ندعو المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه هذه القضية والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى