سياسةعربي ودولىفلسطين

كتائب القسام تعلن عن قتلى الأسرى وتتهم نتنياهو بعرقلة الصفقة، مشيرة إلى أنه فضّل استعادة الأسرى جثثاً.

كشف اليوم عن صور للأسرى الذين قتلوا في غزة بينما تتصاعد الاتهامات لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن بث صور للأسرى الستة القتلى في غزة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فضل عرقلة الصفقة على استعادة الأسرى. جاء هذا الإعلان بعد أن أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة جثث هؤلاء الأسرى من داخل نفق في قطاع غزة، وتحديد هوياتهم.

حركة “حماس” نعت هؤلاء الأسرى، مشددة على أن الاحتلال هو المسؤول عن مقتلهم نتيجة القصف المستمر على القطاع. وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، فإنه تم العثور على الجثث في نفق بمنطقة رفح التي تشهد عمليات عسكرية برية من قبل قوات الاحتلال.

حمّل عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، الاحتلال والإدارة الأميركية مسؤولية مقتل الأسرى، مشيراً إلى أن “من يتحمل مسؤولية موت الأسرى هو الاحتلال الذي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية”. وأضاف أن “الرئيس بايدن إذا كان حريصاً على حياة الأسرى، فعليه أن يوقف دعمه للاحتلال”.

في سياق متصل، دعا الرشق المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان، حيث أصبحت الأوضاع في غزة تتطلب تحرك عاجل. وذكّر بأن تاريخ الدول والشخصيات سيحفظ موقف بايدن كداعم لمجرمي الحرب.

وحسب تقارير الأمم المتحدة، فقد أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد و94 ألف جريح، بينما نزح نحو 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى