فلسطين

الجالية الفلسطينية في بريمن تنظم مسيرة حاشدة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تجمع الآلاف من أفراد الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية اليوم الأحد، في مسيرة حاشدة للتنديد بالعدوان المستمر والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

شهدت المسيرة مشاركة كبيرة من الجاليات العربية والإسلامية، إضافة إلى متضامنين من الألمان والأوروبيين، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعوتهم لإدخال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والطبية، إلى القطاع الذي يعاني من الحصار.

وجاءت هذه المسيرة في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده الضفة الغربية، إذ تتعرض مناطق مثل جنين وطولكرم وطوباس لعمليات اقتحام وقصف من قبل جيش الاحتلال، مما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينياً في الأسابيع الأخيرة. وأعلنت كتائب “القسام” و”سرايا القدس” عن تصديهم لعدوان الاحتلال عبر تنفيذ عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية.

تصاعدت التوترات في الوقت الذي يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قالت التقارير إن أكثر من 40 ألف فلسطيني فقدوا حياتهم، وتعرض حوالي 94 ألف آخرين للإصابة، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع جراء العدوان المستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي وأوروبي.

وقال أحد المشاركين في المسيرة: “نحن هنا لنقول للعالم إننا لن نصمت على هذه الانتهاكات. يجب أن يُسمع صوتنا، وندعو لدعم حقوق شعبنا الفلسطيني.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى