مصر

مصر: حريصون على دعم وحدة الصومال

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، على “حرص الدولة المصرية على دعم وحدة الصومال”، مشيرا إلى أن “الفترة المقبلة تحمل خيرا كبيرا للصوماليين”.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي برئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، وسفير الصومال لدى القاهرة، علي عبدي أواري، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون القرن الأفريقي، السفير إبراهيم الخولي، وفقا لبيان من مجلس الوزراء المصري.

وأضاف رئيس الوزراء المصري خلال اللقاء: “تحقيق وحدة الصومال ودعم أشقائنا الصوماليين في هذه المرحلة يُعد أحد أهم أولويات الدولة المصرية، وهو ما ينعكس في الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين الجانبين على مدار الفترة الماضية”.

وشدد على “إلتزام الدولة المصرية وحرصها الكامل على تقديم الدعم اللازم للصومال الشقيق، في كافة المجالات”.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، خلال اللقاء، عن “تقديره للدعم الذي تُقدمه مصر للصومال في هذا الظرف الدقيق الذي يشهد محاولات بعض القوى للعمل على تقسيم الصومال”.

وواصل بري: “القيادة السياسية والشعب الصومالي يُشكر الدولة المصرية على دعمها ومساندتها لنا” وأضاف أن التعاون بين مصر والصومال هو تعاون متعدد الأوجه، وهذا ليس جديدا على مصر؛ لأن مقديشيو ترتبط مع القاهرة بعلاقات تعاون تاريخية، ومصر دائما كانت في مقدمة الدول الداعمة لنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى