مصر

استرداد 38 فدانًا في القاهرة الجديدة وإزالة مخالفات بناء بمشروعات سياحية

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استرداد قطعة أرض بمساحة 38 فدانًا تقريبًا بالامتداد الشرقي للمستثمرين الشمالية في التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة. يأتي الاسترداد نتيجة عدم التزام الشركة بقرار لجنة فض المنازعات، حيث تم تنفيذ هذه الخطوة لضمان تنفيذ سياسات الدولة في التنمية العمرانية.

في سياق متصل، اتخذ المهندس شريف الشربيني قرارًا بإزالة مخالفات البناء المقامة بقرية سياحية على بحري طريق إسكندرية – مطروح الساحلي. المخالفات تشمل بناء ثلاث عمارات وقواعد خرسانية، والتي تمثل انتهاكًا لقوانين البناء والتنمية في المنطقة.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الجهاز تمكن من استرداد قطعة الأرض وإعادة ملكيتها، وبالتالي تم إلغاء تخصيصها. وأكد المهندس أحمد الحملاوى، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الشركة المتسبب في مخالفات البناء قامت بإنشاء مكونات صغيرة بالمشروع، مثل كرفانات وغرفة حارس، في الوقت الذي تبقى فيه الأرض فضاء.

صرح المهندس شريف الشربيني قائلاً: “نحن ملتزمون بتطبيق القانون وضمان استرداد أراضي الدولة، كما سنستمر في مواجهة المخالفات بكافة أشكالها لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى