مصر

وزارة الإسكان تؤكد على تسريع إجراءات التصالح لمخالفات البناء

أصدرت وزارة الإسكان توجيهات جديدة لرؤساء المدن بتيسير خطوات تقديم طلبات التصالح وسرعة البت فيها.

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه المواطنين اثناء تقديم طلبات التصالح. تأتي هذه التوجيهات بناءً على تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، الذي يحرص على متابعة موقف التصالح بشكل دوري.

تسعى الوزارة إلى توفير مجموعة من الدلائل الإرشادية التي تشمل معلومات تفصيلية للمواطنين حول سير إجراءات التصالح، مما يشجعهم على الاستفادة من هذه المبادرة. وقد تم نشر هذه الدلائل على كافة أجهزة المدن لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين.

صرحت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشار الوزير ورئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح، بأن الوزارة أعدت ثلاث دلائل إرشادية تتعلق بمخالفات البناء وفق القانون رقم 187 لسنة 2023. تم نشر هذه الدلائل على مواقع الوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي والإلمام بالقانون.

كما أكدت المهندسة نفيسة على أن اللجنة المسؤولة عن الرد على الاستفسارات مستمرة في إصدار كتب دورية لتوضيح أحكام القانون ولائحته التنفيذية، مما يعكس التزام الوزارة بتيسير الإجراءات.

وأضاف المهندس مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، أن اللجنة تواصل تنظيم لقاءات مع المختصين بأجهزة المدن الجديدة ومديريات الإسكان لتوضيح الإجراءات الخاصة بتطبيق أحكام القانون والتصدي للاستفسارات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى