مصر

محامية مصرية ضمن حملة المرشحة الأمريكية كامالا هاريس، معلومات عن بريندا عبد العال.

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشحة علي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس “نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن” عن الاستعانة بمحامية أمريكية من أصل مصري تدعي بريندا عبد العال (كانت تعمل في وزارة الأمن الداخلي سابقاً) ، للإنضمام لفريق حملتها الانتخابية في الانتخابات المقبلة.

وجاء تعيين المصرية بريندا عبد المنعم لتكون مسئولة عن التواصل مع الناخبين الأمريكيين من العرب، الذين تؤثر أصواتهم في بعض الولايات، والتي قد تحسم نتائج الإنتخابات المقرر إنطلاقها خلال شهر نوفمبر المقبل.

ووفق وكالة “رويترز” البريطانية، فستتولي المحامية مصرية الأصل مهمة إقناع الجاليات العربية ،المحبطة من دعم أمريكا لإسرائيل، بدعم هاريس، فيما ستكون المحامية الأمريكية نصرينا باركيز “من أصل أفغاني” مسئولة عن التواصل مع الأمريكيين المسلمين.

دكتوراه في القانون، وعملت في وزارة الأمن الداخلي، معلومات عن بريندا عبد العال.

وفقاً لسيرتها الذاتية على موقع وزارة الأمن الداخلي، فقد نشأت بريندا عبد العال في مدينة آن أربور، والتي تقع في مقاطعة واشتيناو، والتي تعتبر سادس أكبر مدينة بولاية ميشيجان الأمريكية، والثانية من حيث عدد الأمريكيين ذوي الأصول العربية.
حصلت بريندا عبد العال علي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيجان، وبعدها عملت كمحامية في شركة محاماة أمريكية متعددة الجنسيات تضم 2300 محامي ضمن 21 مكتب محاماة لديها في مختلف أنحاء العالم.

وخلال مسيرتها المهنية، عملت الدكتورة بريندا عبد العال في مجال تدريس الحقوق في جامعات عديدة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، منها جامعة نيويورك-أبو ظبي التابعة لشبكة جامعة نيويورك العالمية، والتي توجد في مدينة أبوظبي في الإمارات، حيث كانت كانت تركز دراستها علي الحقوق المدنية.

وفي يناير من عام 2022، انضمت بريندا عبد العال لوزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت تعمل رئيسة للموظفين بمكتب الحقوق المدنية والحريات، وفي أغسطس من العام نفسه، تم اختيارها مساعدة للوزير في مجال الشراكة والمشاركة، حيث عملت كمستشارة للوزير بشأن المشاركات الخارجية وتأثير عمل الوزارة ولوائحها علي المسئولين علي مستوي الولايات المتحدة محلياً وكذلك إقليمياً بالإضافة إلي المنظمات الغير حكومية والقطاع الخاص.

كما عملت بريندا عبد العال كرئيسة مشاركة في مجلس وزارة الأمن الداخلي في مجال العنف بسبب الإختلافات الاجتماعية، وقبل عملها في وزارة الأمن، شغلت عبد العال العديد من المناصب القيادية، منها مثلا لجنة فرجينيا التابعة للجنة حقوق المدنيين الأمريكية.

سباق محتدم علي حسم أصوات العرب الأمريكيين بعد دعم حرب الإبادة علي غزة.

ووفقاً لما نشر في “رويترز”، فإن المرشحة الأمريكية كامالا هاريس تهتم بالحصول علي أصولت الأمريكيين العرب خلال سباقها العنيف مع المرشح الجمهوري علي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وذلك في الولايات التي شهدت احتجاجات علي دعم الحكومة الأمريكية الحالي لإسرائيل خلال حربها في غزة متمثلة في الرئيس الأمريكي ونائبته.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى