فلسطين

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بقيادة منظمة الصحة العالمية تستهدف أكثر من 640 ألف طفل

أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن انطلاق حملة تطعيم واسعة ضد شلل الأطفال في غزة يوم الأحد المقبل، تستهدف الوصول إلى أكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة.

وأشار جبريسوس في بيان له إلى أن الحملة ستتضمن إعطاء جرعتين من اللقاح على جولتين بفاصل أربعة أسابيع بينهما.

وقد تم تسليم أكثر من 1.2 مليون جرعة من اللقاح إلى غزة، مع توقع وصول 400 ألف جرعة أخرى قريبًا.

كما تم تدريب أكثر من 2180 من العاملين في مجال الصحة والتوعية المجتمعية للمشاركة في الحملة.

تهدف الحملة إلى تحقيق تغطية تطعيم بنسبة 90% على الأقل في كل جولة لوقف تفشي المرض الحالي ومنع انتشاره دوليًا. وستتم الحملة على مدار ثلاثة أيام لكل جولة، تبدأ في وسط غزة ثم تنتقل إلى جنوبها وشمالها.

وأعرب جبريسوس عن شكره لوزارة الصحة الفلسطينية واليونيسيف والأونروا والشركاء الآخرين على دعمهم للحملة، مشيرًا إلى أهمية الهدنات الإنسانية للسماح بتنفيذ التطعيم، وشدد على أن الحل الأمثل لحماية أطفال غزة هو وقف إطلاق النار.

وفي سياق آخر، أعرب جبريسوس عن قلقه إزاء استمرار الصراع في السودان، حيث تتسبب حالات تفشي الكوليرا وحمى الضنك والملاريا والحصبة في فرض ضغوط هائلة على النظام الصحي.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع اليونيسيف والشركاء لدعم استجابة وزارة الصحة الاتحادية في السودان، بما في ذلك توفير اللقاحات الأساسية والإمدادات الطبية.

وأشار جبريسوس إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت مؤخرًا 51 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية إلى ولاية كسلا، وتعمل على توسيع حملة التطعيم هناك بعد موافقة مجموعة التنسيق الدولية على إرسال 450 ألف جرعة إضافية.

وفي ختام بيانه، هنأ جبريسوس الدكتور فوستين إنجيلبرت ندوجوليلي على ترشيحه كمدير إقليمي جديد لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، وشكر الدكتورة تشيدي مويتي على قيادتها خلال السنوات العشر الماضية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى