فلسطين

قوات الاحتلال تواصل عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها العدوانية على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، مما يزيد من معاناة السكان المحليين مع استمرار الانتهاكات والممارسات القمعية.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن جيش الاحتلال قد نفذ عمليات تفتيش وتنكيل وإلقاء القبض على الأهالي في الحي الشرقي من جنين، حيث اقتحم الجنود بلدة “الزبابدة”، محاصرين المنازل ومداهمين أخرى، إضافة إلى استجواب عدد كبير من الفلسطينيين في الموقع. كما ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل حول مسجد “خالد بن الوليد” في الحي، واعتقلت عدداً من المواطنين بعد إخضاعهم للتحقيقات الميدانية.

لم تقتصر الاعتداءات على عمليات الاقتحام فحسب، فقد كانت هناك أيضاً جرافات الاحتلال تقوم بتجريف الشوارع والبنية التحتية في المدينة والمخيم، مما أدى إلى حدوث دمار كبير. وفي وقت سابق اليوم، استهدفت قوات الاحتلال مركبة في بلدة “الزبابدة” بواسطة طائرة مُسيرة، مما أسفر عن أضرار جسيمة، ومع ذلك، منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الموقع لتقديم المساعدة.

تعتبر هذه الممارسات جزءًا من التصعيد المستمر لقوات الاحتلال في الضفة الغربية، والذي يتزامن مع العدوان العسكري المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. حيث ارتفعت وتيرة الاعتقالات التي تشمل الرجال والنساء والأطفال، إلى جانب تشديد الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، وإطلاق النار على المحتجين ضد العدوان، مما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى