إقتصاد

انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار والعوائد على سندات الخزانة

تراجعت أسعار الذهب، يوم الجمعة، بفعل زيادة قيمة الدولار وعوائد سندات الخزانة، بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي جاءت متماشية مع التوقعات.

ومع ذلك، يظل الذهب في طريقه لتحقيق زيادة أسبوعية وشهرية، مدعوماً بتوقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في الشهر المقبل.

في تفاصيل تحركات الأسعار، هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2515.99 دولار للأونصة، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2549.60 دولار للأونصة.

ورغم هذا الانخفاض، ما زال الذهب على مسار تسجيل زيادة شهرية بنسبة 3% بعد بلوغه أعلى مستوى تاريخي له عند 2531.60 دولار للأونصة في 20 أغسطس.

كما يُتوقع أن يحقق المعدن الأصفر زيادة أسبوعية تبلغ 0.2%.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة الأميركية أن مؤشر أسعار الإنفاق الشخصي للمستهلكين ارتفع بنسبة 0.2% الشهر الماضي، متماشياً مع توقعات الخبراء.

ووفقاً لخدمة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي”، زادت التوقعات لخفض أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل، مع فرصة تبلغ 69% لخفض قدره 25 نقطة أساس وفرصة 31% لخفض قدره 50 نقطة أساس.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 29.27 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 937.70 دولار للأونصة.

كما انخفض البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 976.50 دولار للأونصة، لكنه سجل زيادة قدرها 5% حتى الآن هذا الشهر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى