عربي ودولىفلسطين

انتقادات لنتنياهو من منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين وسط تصاعد العدوان على غزة

أعرب “منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين” عن استيائه من قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يؤكد تمديد التواجد العسكري على الحدود بين غزة ومصر، حتى مع إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى.

قال المنتدى إن نتنياهو، بعد عام من الإهمال، يستمر في اتخاذ خطوات تعيق تحقيق أي تقدم نحو إعادة الأسرى إلى منازلهم. وأشاروا إلى أن سياساته الحالية تتجاهل مطالب العائلات وتعرض عودة الأسرى للخطر.

وأفادت إيناف تسينجوكر، والدة الأسرى المحتجزين، أن “القرار وهمي ولا يعكس الجهود الحقيقية اللازمة لإعادة الأسرى”. يُذكر أن عدم تحقيق أي تقدم في جولات التفاوض المعقدة في الأشهر الماضية يعود بشكل كبير إلى تعنت نتنياهو وخشيته على مستقبله السياسي.

ومن جهة أخرى، قرر المجلس الوزاري الأمني والسياسي الإسرائيلي “كابينت” بالأمس، استمرار وجود الجيش في محور “فيلادلفيا”، مما يرفع من حدة التوتر في المنطقة.

على الصعيد الإنساني، يشهد قطاع غزة تصاعداً مستمراً في العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، بدعم من القوى الأمريكية والأوروبية. وتفيد التقارير الأخيرة بأن أكثر من 40,600 فلسطيني فقدوا حياتهم، مع تسجيل 93,855 إصابة، ونزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى